منتدى بنات وبس
كلَ شّـيّ يّرحً ـبّـ بّـك

كلَ شّـيّ يّتُبّـسًسًـمِ وِيّتُوِهِجَ ـ فُرحً ـآ بّـقَدُوِمِك

كلَ شّـيّ يّنٌمِقَ عَ ـبّـآرآتُ آلَتُرحً ـيّبّـ

وِيّصِـوِغّ ـ كلَمِآتُ آلَحً ـبّـ لَوِجَ ـوِدُك

كلَ شّـيّ يّنٌتُظٌـر مِشّـآركآتُك

وِقَلَمِك آلَرآئعَ ـ وِآبّـدُآعَ ـآتُك

كلَ شّـيّ يّردُدُ حً ـيّآك آلَلَهِ

فُيّ مِنٌتُدُیآتُ بّـنٌآتُ وِبّـسًسًـ

منتدى بنات وبس
كلَ شّـيّ يّرحً ـبّـ بّـك

كلَ شّـيّ يّتُبّـسًسًـمِ وِيّتُوِهِجَ ـ فُرحً ـآ بّـقَدُوِمِك

كلَ شّـيّ يّنٌمِقَ عَ ـبّـآرآتُ آلَتُرحً ـيّبّـ

وِيّصِـوِغّ ـ كلَمِآتُ آلَحً ـبّـ لَوِجَ ـوِدُك

كلَ شّـيّ يّنٌتُظٌـر مِشّـآركآتُك

وِقَلَمِك آلَرآئعَ ـ وِآبّـدُآعَ ـآتُك

كلَ شّـيّ يّردُدُ حً ـيّآك آلَلَهِ

فُيّ مِنٌتُدُیآتُ بّـنٌآتُ وِبّـسًسًـ

منتدى بنات وبس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى بنات وبس


 
الرئيسيةبوابة بنات و بسالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 اشياء اعتدنا نقولها

اذهب الى الأسفل 
+8
*soso*
لـوجي
حلى بنات
قمر بني آدم
همسة شووووق
فراشة بامبي
بنت الجيران
كلي شموخ
12 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كلي شموخ

كلي شموخ


¬مسًآههًمآتكَِ : 12

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالخميس أغسطس 25, 2011 12:32 am

[
: :http://aljarif
اقوال اعتدنا عليها كثيراتوارثناها من اجداد اجدادناواعتقدنا انها لغو لن يحاسبنا الله عليه
قال تعالى: "وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد".

في حديث أبي سعيد الخدري قال رسول الله :
((إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تكفر اللسان تقول: اتق الله فإنما نحن بك فإن استقمت استقمنا، وإذا اعوججت اعوججنا)) رواه أحمد.

قال رسول الله :
((ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم)).

(( لا يستقم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قليه حتى يستقيم لسانه ولا يدخل الجنة رجل لا يأمن جاره بوائقه "أي شرور" )).

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: والذي لا إله غيره ما على ظهر الأرض من شيء أحوج إلى طول سجن من لسان.

قال الفضيل بن عياض: ما حج ولا رباط ولا جهاد أشد من حبس اللسان ولو أصبحت يهمك لسانك أصبحت في هم شديد.
فإن لم يسجن وأطلق له العنان فإنه يأكل الحسنات ويجلب السيئات وتفاجأ يو القيامة بذنوب كالجبال.

فلا ينجو من شرّ اللسان إلا من قيّده بلجام الشرع

فهذه بعض الكليمات والاقوال التى تخالف العقيده



والنبي ، وحياة النبي ، وجاه النبي ، ورحمة أبي، والعيش والملح ،


وسائر الألفاظ التي فيها حلف بغير الله
كل هذا حرام لأنه حلف بغير الله؛


لقوله : (من كان حالفاً فلا يحلف إلا بالله) (صحيح ـ النسائي 4681))
وقال : (من حلف بالأمانة فليس منا) (صحيح)


وقال ايضا (لا تحلفوا بأبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالانداد ولا تحلفوا الا بالله ولا تحلفوا الا وانتم صادقون)


من حلف بغير الله فقد اشرك او كفر))



يدي الحلق للي بلا ودان
قول قبيح فيه إساءة أدب مع الله
{نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات} الزخرف:32



رزق الهبل على المجانين
قول شيطانى، فالرزاق هو الله وحده، وليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا؛ قال الله عز وجل:" إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين " الذرايات 58



كُتر السلام يقل المعرفة
هذا قول خاطئ لا يجب أن يتفوه به مسلم، فالشارع الحكيم حض على إفشاء السلام؛ لأنه مفتاح الحب والمودة في الله فقال عز وجل:{ فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله } [ النور:61 ]
وقال (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ))
ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه
مثل خبيث يدعو إلى ترك النهى عن المنكر، ويمنع إصلاح ذات البيت بين الناس. فلاشك أن تشاجر الناس واشتباكهم منكر ينبغي الإسراع بتغييره. قال تعالى:{ فأصلحوا بين أخويكم } [الحجرات 10. ]
اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع(المسجد)
هذا ليس صحيحا على الإطلاق، وهو قول يراد به البخل تماما بأي شيء فيه مصلحة عامة للمسلمين، والمسجد هو أعظم مصلحة عامة للمسلمين.
وما كان السلف الصالح يبخلون بشيء قط لله ورسوله، فهذا أبو بكر الصديق رضى الله عنه أتى بكل ما عنده ووضعه في حجر رسول الله فلما سأله:{ ماذا تركت لأهلك؟ } فقال:{ تركت لهم الله ورسوله }.
ولكنه قد يكون صحيحا في الحاجات الضرورية ففرض النفقة على الأهل والعيال فرض عين وما يحتاجه المسجد فرض كفاية.
الأقارب عقارب
هذا مثل أحمق مضل يحض على قطيعة الرحم التي أمر الله أن توصل، ويصطدم مع مبادئ الإسلام حيث يقول الله تعالى:{ واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى} [النساء :36].
أبكى على الزمان اللي عمل القصير شمعدان
هذا سوء أدب واعتراض على قدر الله ووصفه بالظلم والقدر والزمان خلق الله، قال عز وجل:.{ وربك يخلق ما يشاء ويختار } [القصص :68 ].

" أنا " أعوذ بالله من قول أنا
كلمة أنا ضمير من الضمائر لا شيء في قولها وتداولها في الكلام؛ قال {أنا سيد ولد آدم يوم القيامة } [صحيح مسلم ].
وقال : {أنا فرطكم على الحوض } [متفق عليه ].
وقال { أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب.. فأنا خيركم بيتا وأنا خيركم نفسا } [ صحيح الترمذي، المشكاه 5757].
وقال أبو بكر رضى الله عنه هذه الكلمة مرارا ردا على رسول الله ولم ينكر عليه، فقد روى مسلم عن أبى هريرة قال: قال رسول الله :"من أصبح منكم اليوم صائما؟ قال أبو بكر:أنا. قال:فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ قال أبو بكر:أنا قال:فمن أطعم منكم اليوم مسكينا؟ قال أبو بكر:أنا قال: فمن عاد منكم اليوم مريضا؟ قال أبو بكر:أنا. فقال رسول الله : ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة " [صحيح ].البقية في حياتــــك
ما هذه البقية؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره، بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه، سبحان الله هذا بهتان عظيم. لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره.
قال تعالى: { فإذا جاء أجلهم لا يستئخرون ساعة ولا يستقدمون } [ الأعراف :34].
ساعة لربك وساعة لقلبك


هو قول شيطاني، لأن الساعات وأوقات الزمان كلها لله رب العالمين فهو خالق الزمان والمكان، ومن المعلوم أن من يقول هذا يقصد أن الزمن الذي نعيشه ينبغي أن نقسمه بين الطاعات وبين اللهو والمجون، وهذا خطأ ولا شك؛ لأن الإنسان سوف يسأل عن وقته:أي عمره قال رسول الله :{لا تزول قدما عبد حتى يُسأل عن أربع:عن عمره فيم أفناه، وعن علمه ما فعل فيه وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن جسمه فيم أبلاه } [ صحيح الترمذي ].

"ربنا افتكره"
هذه كلمة شركية يلزم منها وصف ربنا عز وجل بالنسيان قول الله عز وجل: "وما كان ربك نسيا" [مريم:64]
وقوله:"لا يضل ربي ولا ينسى" [طه:52]


(( المـــرحوم أو المغفور له فلان ))
قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ان نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده


قال عز وجل: "ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء والله على كل شيء قدير" [المائدة:40 .
قال (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))


إنتقل إلى مثواه الأخير))))

كلمة زندقة و مدلولها كفر بالله قال فضيلة الشيخ الألباني رحمه اللههذه كلمة كفر كلمة زندقة فالمثوى الأخير ليس القبر إنما جنة أو نار. ا.هـ


صباح الخير، أو صباح النور، أو العواف، أو ما شابه ذلك"
هذه كلها من أساليب تحية أهل الجاهلية وأهل الكفر والشرك والمجوس في الهند يعتقدون بوجود قوتين الخير والشر يمثلها النور والظلام، وإنما ينبغي أن نعلم أن تحية الإسلام هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في أي وقت كان.
قال : "إذا لقي الرجل أخاه المسلم فليقل: السلام عليكم ورحمة الله" [صحيح – الترمذى 79]



"اتق شر الحليم، اتق شر من أحسنت إليه"
هذا من الأمثال الخاطئة؛ لأن الحليم ليس شريراً، والإحسان لا يتبعه شر، وهذا الكلام حض على اعتبار الشر في كل الناس حتى أهل الحلم منهم، وحض على البعد عن الإحسان مع أن فعل الخيرات ليس يقصد به إلا وجه الله وحده.
يا ساتر
هذه كلمة خاطئة لأن الساتر لغة هو الحاجز الذي يحجز ما وراءه، وليس من أسماء الله الحسنى، وإنما الله تعالى ستير. قال : "إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر" [صحيح – رواه أحمد 1756]

(( لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل ))
كلمه خبيثه فالله تعالى لا يؤده شىء ولا ينازعه فى سلطانه منازع ولا يملك احد ان يمنع شيئا من أمر الله ورحمته قال تعالى (( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم )) فأى مخلوقا هذا يستطيع أن يمنع رحمه ربنا أن تنزل على عباده


(( زرع شيطانى أو طالع شيطانى ))
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى.


(( امســـك الخـــشب )) (( خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله والتحرز من العين يكون بالرقيه وكانت رقيه النبى (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر


(( طــــور الله فى برسيمـــــه ))
كلام عجيب ، هل هناك ثور لله ، وثيران أخرى للناس ، حيث ثور الله يرمز إلى الغباء والبلاهه دون غيره من الثيران كلام غريب !!
يــــدل على إســـــاءة الادب مع اللــــه


(( أنا عبــــد المــأمور ))
هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال (( لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق ))


(( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس ))
وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سوره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون )والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))


(( أنا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت ))
هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله نسأل الله عزوجل ان يصلح اقوالناوافعالنا ويجعلها خالصه لوجه الكريم




اقوال اعتدنا عليها كثيراتوارثناها من اجداد اجدادناواعتقدنا انها لغو لن يحاسبنا الله عليه
قال تعالى: "وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد".

في حديث أبي سعيد الخدري قال رسول الله :
((إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تكفر اللسان تقول: اتق الله فإنما نحن بك فإن استقمت استقمنا، وإذا اعوججت اعوججنا)) رواه أحمد.

قال رسول الله :
((ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم)).

(( لا يستقم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قليه حتى يستقيم لسانه ولا يدخل الجنة رجل لا يأمن جاره بوائقه "أي شرور" )).

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: والذي لا إله غيره ما على ظهر الأرض من شيء أحوج إلى طول سجن من لسان.

قال الفضيل بن عياض: ما حج ولا رباط ولا جهاد أشد من حبس اللسان ولو أصبحت يهمك لسانك أصبحت في هم شديد.
فإن لم يسجن وأطلق له العنان فإنه يأكل الحسنات ويجلب السيئات وتفاجأ يو القيامة بذنوب كالجبال.

فلا ينجو من شرّ اللسان إلا من قيّده بلجام الشرع

فهذه بعض الكليمات والاقوال التى تخالف العقيده



والنبي ، وحياة النبي ، وجاه النبي ، ورحمة أبي، والعيش والملح ،


وسائر الألفاظ التي فيها حلف بغير الله
كل هذا حرام لأنه حلف بغير الله؛


لقوله : (من كان حالفاً فلا يحلف إلا بالله) (صحيح ـ النسائي 4681))
وقال : (من حلف بالأمانة فليس منا) (صحيح)


وقال ايضا (لا تحلفوا بأبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالانداد ولا تحلفوا الا بالله ولا تحلفوا الا وانتم صادقون)


من حلف بغير الله فقد اشرك او كفر))



يدي الحلق للي بلا ودان
قول قبيح فيه إساءة أدب مع الله
{نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات} الزخرف:32



رزق الهبل على المجانين
قول شيطانى، فالرزاق هو الله وحده، وليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا؛ قال الله عز وجل:" إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين " الذرايات 58



كُتر السلام يقل المعرفة
هذا قول خاطئ لا يجب أن يتفوه به مسلم، فالشارع الحكيم حض على إفشاء السلام؛ لأنه مفتاح الحب والمودة في الله فقال عز وجل:{ فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله } [ النور:61 ]
وقال (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ))
ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه
مثل خبيث يدعو إلى ترك النهى عن المنكر، ويمنع إصلاح ذات البيت بين الناس. فلاشك أن تشاجر الناس واشتباكهم منكر ينبغي الإسراع بتغييره. قال تعالى:{ فأصلحوا بين أخويكم } [الحجرات 10. ]
اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع(المسجد)
هذا ليس صحيحا على الإطلاق، وهو قول يراد به البخل تماما بأي شيء فيه مصلحة عامة للمسلمين، والمسجد هو أعظم مصلحة عامة للمسلمين.
وما كان السلف الصالح يبخلون بشيء قط لله ورسوله، فهذا أبو بكر الصديق رضى الله عنه أتى بكل ما عنده ووضعه في حجر رسول الله فلما سأله:{ ماذا تركت لأهلك؟ } فقال:{ تركت لهم الله ورسوله }.
ولكنه قد يكون صحيحا في الحاجات الضرورية ففرض النفقة على الأهل والعيال فرض عين وما يحتاجه المسجد فرض كفاية.
الأقارب عقارب
هذا مثل أحمق مضل يحض على قطيعة الرحم التي أمر الله أن توصل، ويصطدم مع مبادئ الإسلام حيث يقول الله تعالى:{ واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى} [النساء :36].
أبكى على الزمان اللي عمل القصير شمعدان
هذا سوء أدب واعتراض على قدر الله ووصفه بالظلم والقدر والزمان خلق الله، قال عز وجل:.{ وربك يخلق ما يشاء ويختار } [القصص :68 ].

" أنا " أعوذ بالله من قول أنا
كلمة أنا ضمير من الضمائر لا شيء في قولها وتداولها في الكلام؛ قال {أنا سيد ولد آدم يوم القيامة } [صحيح مسلم ].
وقال : {أنا فرطكم على الحوض } [متفق عليه ].
وقال { أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب.. فأنا خيركم بيتا وأنا خيركم نفسا } [ صحيح الترمذي، المشكاه 5757].
وقال أبو بكر رضى الله عنه هذه الكلمة مرارا ردا على رسول الله ولم ينكر عليه، فقد روى مسلم عن أبى هريرة قال: قال رسول الله :"من أصبح منكم اليوم صائما؟ قال أبو بكر:أنا. قال:فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ قال أبو بكر:أنا قال:فمن أطعم منكم اليوم مسكينا؟ قال أبو بكر:أنا قال: فمن عاد منكم اليوم مريضا؟ قال أبو بكر:أنا. فقال رسول الله : ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة " [صحيح ].البقية في حياتــــك
ما هذه البقية؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره، بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه، سبحان الله هذا بهتان عظيم. لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره.
قال تعالى: { فإذا جاء أجلهم لا يستئخرون ساعة ولا يستقدمون } [ الأعراف :34].
ساعة لربك وساعة لقلبك


هو قول شيطاني، لأن الساعات وأوقات الزمان كلها لله رب العالمين فهو خالق الزمان والمكان، ومن المعلوم أن من يقول هذا يقصد أن الزمن الذي نعيشه ينبغي أن نقسمه بين الطاعات وبين اللهو والمجون، وهذا خطأ ولا شك؛ لأن الإنسان سوف يسأل عن وقته:أي عمره قال رسول الله :{لا تزول قدما عبد حتى يُسأل عن أربع:عن عمره فيم أفناه، وعن علمه ما فعل فيه وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن جسمه فيم أبلاه } [ صحيح الترمذي ].

"ربنا افتكره"
هذه كلمة شركية يلزم منها وصف ربنا عز وجل بالنسيان قول الله عز وجل: "وما كان ربك نسيا" [مريم:64]
وقوله:"لا يضل ربي ولا ينسى" [طه:52]


(( المـــرحوم أو المغفور له فلان ))
قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ان نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده


قال عز وجل: "ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء والله على كل شيء قدير" [المائدة:40 .
قال (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))


إنتقل إلى مثواه الأخير))))

كلمة زندقة و مدلولها كفر بالله قال فضيلة الشيخ الألباني رحمه اللههذه كلمة كفر كلمة زندقة فالمثوى الأخير ليس القبر إنما جنة أو نار. ا.هـ


صباح الخير، أو صباح النور، أو العواف، أو ما شابه ذلك"
هذه كلها من أساليب تحية أهل الجاهلية وأهل الكفر والشرك والمجوس في الهند يعتقدون بوجود قوتين الخير والشر يمثلها النور والظلام، وإنما ينبغي أن نعلم أن تحية الإسلام هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في أي وقت كان.
قال : "إذا لقي الرجل أخاه المسلم فليقل: السلام عليكم ورحمة الله" [صحيح – الترمذى 79]



"اتق شر الحليم، اتق شر من أحسنت إليه"
هذا من الأمثال الخاطئة؛ لأن الحليم ليس شريراً، والإحسان لا يتبعه شر، وهذا الكلام حض على اعتبار الشر في كل الناس حتى أهل الحلم منهم، وحض على البعد عن الإحسان مع أن فعل الخيرات ليس يقصد به إلا وجه الله وحده.
يا ساتر
هذه كلمة خاطئة لأن الساتر لغة هو الحاجز الذي يحجز ما وراءه، وليس من أسماء الله الحسنى، وإنما الله تعالى ستير. قال : "إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر" [صحيح – رواه أحمد 1756]

(( لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل ))
كلمه خبيثه فالله تعالى لا يؤده شىء ولا ينازعه فى سلطانه منازع ولا يملك احد ان يمنع شيئا من أمر الله ورحمته قال تعالى (( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم )) فأى مخلوقا هذا يستطيع أن يمنع رحمه ربنا أن تنزل على عباده


(( زرع شيطانى أو طالع شيطانى ))
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى.


(( امســـك الخـــشب )) (( خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله والتحرز من العين يكون بالرقيه وكانت رقيه النبى (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر


(( طــــور الله فى برسيمـــــه ))
كلام عجيب ، هل هناك ثور لله ، وثيران أخرى للناس ، حيث ثور الله يرمز إلى الغباء والبلاهه دون غيره من الثيران كلام غريب !!
يــــدل على إســـــاءة الادب مع اللــــه


(( أنا عبــــد المــأمور ))
هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال (( لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق ))


(( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس ))
وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سوره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون )والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))


(( أنا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت ))
هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله نسأل الله عزوجل ان يصلح اقوالناوافعالنا ويجعلها خالصه لوجه الكريم




ر
[i][/center]
[/b][/center][/color][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الجيران
بنوتةِ بنآتِ وبسِ . .
بنوتةِ بنآتِ وبسِ . .
avatar


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 6572

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالخميس أغسطس 25, 2011 1:36 am

:rgeqzerhhhhhhh

:ربؤ ؤءر ؤ:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة بامبي

فراشة بامبي


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 161
¬عمريَِ : 24

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالخميس أغسطس 25, 2011 9:13 pm

:http://images.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة شووووق

همسة شووووق


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 143
¬عمريَِ : 28

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 3:09 pm

:http://www.als
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://v121v.msnyou.com/
قمر بني آدم

قمر بني آدم


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 374
¬عمريَِ : 27

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 3:16 pm

الله يعطيكـ العآاآفية حيآاآتي
موضوع مهم جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلى بنات

حلى بنات


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 614
¬عمريَِ : 24

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 3:47 pm

مشكوورهـــــــــت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لـوجي

لـوجي


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 1340

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 3:10 am

:qstyg:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*soso*

*soso*


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 639
¬عمريَِ : 26

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 10:44 am

يسلمو يا عسل


اشياء اعتدنا نقولها Acu86435
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيــــ تعشق القـمـرــــون

عيــــ تعشق القـمـرــــون


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 1736
¬عمريَِ : 28

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 10:46 am

:http://images.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*شهد العسل*

*شهد العسل*


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 938
¬عمريَِ : 27

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 1:26 pm

يسلمووووووووووووووووو يا عسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور السما

نور السما


¬جنسكِ . : انثى
¬مسًآههًمآتكَِ : 13

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالأحد سبتمبر 25, 2011 1:50 pm

:ةتنو:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الاحساس

زهرة الاحساس


¬مسًآههًمآتكَِ : 101

اشياء اعتدنا نقولها Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشياء اعتدنا نقولها   اشياء اعتدنا نقولها Emptyالإثنين سبتمبر 26, 2011 7:23 am

يطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشياء اعتدنا نقولها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات نقولها لكنها محرمه والله اعلم
» لاتنام قبل خمس اشياء
» لعبه ٨ اشياء
» اشياء من حياتنا
» اشياء اتحداك تسويها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات وبس :: °•(المنتدى الدينى)•° :: الدينِ الآسلآميِ ♥-
انتقل الى: